حزمة من البرامج والفعاليات المخصصة للمرأة والطفل احتفاء بعاصمة الثقافة الإسلامية

تاريخ النشر : الأحد 21 ربيع الثاني 1434 عدد التعليقات : 1 الزيارات : 2397

خصصّت الأمانة العامة لمناسبة المدينة المنورة عاصمةً للثقافة الاسلامية لعام 2013 للمرأة والطفل نصيب من البرامج والأنشطة التي أعدتها تزامناً مع المناسبة ، في الوقت الذي شكّلت لجنة نسائية تعنى بكافة فعاليات المرة وتسهيل المهام أمام النساء الحاضرات والزائرات وتعزيز دور المرأة في المشاركة بهذه الفعالية الهامة وكذلك متابعة الفعاليات النسائية بكافة الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة .
وتضمن برنامج فعاليات الاحتفاء بالمناسبة عدد من الأنشطة الاجتماعية والمسابقات الموجهة للمرأة والطفل من بينها مسابقة للفتيات في مدارس البنات حول موضوع ( أمهات المؤمنين ) ينظمها مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة ودارة الملك عبدالعزيز ، ومسابقة تأليف مجموعة قصص الأطفال بالرسوم المتحركة لإنجاز شخصية الطفل (مدينية) في جميع المدارس ، والمدينة المنورة في عيون أطفالنا ( رسوم) التي تنظمها إدارة التربية والتعليم في مدارسها ، وورشة عمل للشابات ( القيم والأخلاق في سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم و إتباعه من منظور تاريخي ) ، ومحاضرة ( عسى أن يكنّ خيراً منهن ) بمركز الامير سلطان الاجتماعي ، ومؤتمر حقوق المرأة في الإسلام الذي تنظمه جامعة طيبة في 25شوال المقبل .
كما تضمن برنامج الفعاليات إقامة مهرجان خاص بالطفل يشمل المسرح والرسم وبرامج مسابقات ثقافية وترفيهية ، ودورة ( التواصل معاً) للنساء والتي تنظمها الجمعية السعودية للإعلام والاتصال بالمكتبة العامة ، وكذلك ملتقى الطفولة الذي تنظمه جمعية أبناؤنا الخيرية النسائية بفندق المرديان .
 

  • د.عادل بوفناز
    الجمعة 26 ربيع الثاني 1434
    السلام عليكم نرجو من سيادتكم الموقرة أن توافونا على هذا الموقع بمعلومات المؤتمرات العلمية التي ستعقد بهذه المناسبة حتى يتسنى لنا أن نشارك. دمتم

الاسم

 

البريد الالكتروني

   

التعليق