انطلاق مؤتمر الأدباء الرابع

تاريخ النشر : الثلاثاء 27 شوال 1434 عدد التعليقات : 0 الزيارات : 1942

ضمن فعاليات المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2013م، ينطلق مؤتمر الأدباء السعوديين الرابع عند العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء: 20 شوال 1434هـ الموافق: 27 أغسطس 2013م وذلك بجلستين علميتين الأولى يترأسها الأستاذ محمد مريسي وهي تحتوي على عدد أربع ورقات علمية. تقدم أولاها الأستاذة أميرة الزهراني وتحمل عنوان القصة القصيرة في تويتر وهي عبارة عن دراسة نصية في ضوء الوسيط الإلكتروني، تتناول تجربة مسابقة النادي الأدبي بالرياض، والتي كانت تحت عنوان القصة القصيرة عبر فضاء تويتر . ثم تليها ورقة ثانية مقدمة من الأستاذ عالي القرشي تحت عنوان إنتاج النص الإبداعي وتلقيه عبر الفيس بوك. ثم ورقة ثالثة يقدمها الأستاذ عبد الحق هقي تحمل عنوان المدونات وأثرها في إبداع أدب تفاعلي بين الكاتب والقارئ. ثم تليها ورقة رابعة يقدمها الأستاذ علي زعلة تحمل عنوان النص الرقمي بين الإنتاج والتلقي، وهي عبارة عن قراءة في التشكيل الجمالي والدلالي.

ثم تبدأ الجلسة الثانية من بعد صلاة الظهر عند الواحدة برئاسة الأستاذ ظافر الشهري. وهي تحوي أيضاً أربع ورقات يبتدرها الأستاذ احمد بن صالح الغامدي تحت عنوان الآخر والنقد السعودي المعاصر، وهي عبارة عن قراءة تحليلية في مستويات التفاعل وأشكاله. ثم تليها الورقة الثانية والتي يقدمها الأستاذ احمد الهلالي وتحمل عنوان تمثيلات الآخر في الشعر السعودي. ثم تليها الورقة الثالثة التي يقدمها الأستاذ محمد التلاوي والتي جُعل لها عنوان الشعر والمهماز. ثم تلي هذه الورقة أخرى رابعة تحت عنوان تواصلية الحوار الاجتماعي مع الآخر في شعر محمد حسن فقي سيقدمها الأستاذ محمد المشهوري.

أما عند العصر فهنالك ندوة تحت عنوان المسرح السعودي قضايا واشكالات يترأسها الأستاذ ياسر مدخلي تنطلق عند الرابعة والنصف عصراً. وسيتشارك في تناول موضوعها كلٌ من الأساتذة حليمة مظفر، وسامي الجمعان، وفهد ردة، وإيمان الطويل، وصالح آل زمانان. ثم تنطلق الندوة الثانية بعد صلاة المغرب في تمام السابعة وهي تحمل عنوان حقوق الأدباء وواجباتهم، يترأسها الأستاذ ناصر الرشيد.

ثم يبدا حفل افتتاح المؤتمر الرسمي بعد صلاة العشاء عند التاسعة مساءً والذي يشرفه سمو أمير المنطقة وكبار المسئولين والرعاة والذي تليه الأمسية الشعرية التي سيزينها بالقريض الشعراء الأساتذة إبراهيم زولي، وتهاني الصبيحة، وفواز اللعيون، ولطيفة قاري، وهند المطيري. ثم ستتعاقب برامج المؤتمر الذي يستغرق ثلاثة أيام. يُذكر أن هنالك العديد من الفعاليات التي تقام في مختلف الأنشطة ومن جميع شرائح المجتمع بمناسبة المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2013هـ.

الاسم

 

البريد الالكتروني

   

التعليق