نفرح بجيتكم: مهرجان نظمته امانة المدينة المنورة

تاريخ النشر : الثلاثاء 2 شعبان 1434 عدد التعليقات : 0 الزيارات : 2031

ضمن فعاليات المدينة عاصمة الثقافة الاسلامية

نفرح بجيتكم: مهرجان نظمته امانة المدينة المنورة

 

 

انطلقت مساء الاثنين الموافق 1/8/1434هـ فعاليات مهرجان صيف طيبة 34 تحت شعار "نفرح بجيتكم" الذي تنظمه أمانةمنطقة المدينة المنورة ضمن منظومة من فعاليات صيف هذا العام بالتنسيق مع إمارة المنطقة وفرع هيئة السياحة والآثار في المنطقة، برعاية الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير المدينة المنورة.    

وجاء مدلول شعار المهرجان الذي تستمرفعالياته حتى 24 شعبان الجاري، ليترجم الأصالة والتاريخ لطيبة الطيبة من خلال إضافة الرقم 90 في الشعار الذي يمثل مرور 90 عاما على دخول المدينة المنورة في العهد السعودي الزاهر، إضافة إلى عبارة "نفرح بجيتكم" المفردة التي يستخدمها أهل المدينة ترحيبا بقدوم الضيوف من الزوار.   

وتستحوذ الفعاليات الشبابية للمهرجان علىجانب ثري مليء بالمتعة والتشويق والإثارة والتحدي، إضافة للأنشطة والبرامج الموجهة لفئتهم من خلال باقة من الأنشطة والبرامج المنوعة بدءًا من ساحة العروض على مضمار الخيل في حديقة الملك فهد المركزية، وعرض السيارات الكلاسيكية، ومقهى الحوار، وسوق المستثمر، ومسابقة القناص، والخيمة الشعبية. كما سيكون رواد المهرجان على موعد مع فعاليات العروض المسرحية، والمهرجان الإنشادي الذي سيقام على مسرح الصالة الثقافية، إلى جانب مسابقة الأفلام القصيرة، ومسابقة الأفلام الوثائقية، إضافة إلى مشاركة الفرق الشعبية باستعراض فنون المنطقة، وبطولة السباحة في نادي الأنصار الرياضي.  

ويعيش شباب طيبة مظاهر المدينة أيام زمان ضمن فعاليات المقهى الشعبيوالمطاعم الشعبية وخيمة الشاعر والراوي ومسابقات المواهب، وإقامة معرض للتصوير الفوتوغرافي.     

فيما تتصدر فعاليات الأسرة والأطفال المشهد العام لتظاهرةمهرجان صيف طيبة 34 من خلال إقامة أنشطتها بحديقة الملك فهد المركزية، تتضمن الرسم الحر، والمكتبة الثقافية، والصياد الصغير، وأتو كروس الأطفال، والقناص الصغير، والملتقى النسائي، والخيمة التسويقية، وسوقا مطبخيا، وسوقا إنتاجيا، وعروضا مسرحية، والأصدقاء، ومسابقات الأطفال، وإطلالة البرج بالتعاون مع فرع المديرية العامة للمياه بالمدينة المنورة، والمعرض الحكومي ومعرض الصور الفوتوغرافية، و مسابقة الخنساء بالخيمة النسائية.       

وقد هيأت أمانة المنطقة جميع الخدمات اللازمةاستعدادا لاستقبال الزوار لزيادة بهجتهم والاستمتاع بزيارتهم للمدينة المنورة، حيث عملت على صيانة حديقتي الملك فهد المركزية، والنخيل بالمدينة، لتبدو أكثر نضارة لبهجتهم، ومتابعة المهرجان في جوٍ من المتعة والراحة.

 

الاسم

 

البريد الالكتروني

   

التعليق