الفعاليات التي ستقام خلال الفترة 6-12/1/1435هـ

تاريخ النشر : الأحد 7 محرم 1435 عدد التعليقات : 1 الزيارات : 1818

 

فعاليات الأسبوع القادم لمناسبة اختيار المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 1434هـ/ 2013م، خلال الفترة  6  إلى 12 محرم 1435هـ الموافق:  9 إلى 15 نوفمبر 2013م، حيث تُقام مجموعة من الأنشطة المختلفة والتي من أبرزها ندوة علمية عامة يقيمها مجلس التدريب المهني والتقني بمنطقة المدينة المنورة تحت عنوان: دور التاريخ المهني والتقني الحديث في مسيرة الثقافة بالمدينة المنورة. وذلك يوم الاثنين 8 محرم 1435هـ الموافق: 11 نوفمبر 2013م بمبنى المعهد الصناعي الثانوي الأول بالمدينة المنورة.
  أما في صباح الثلاثاء 9 محرم 1435هـ الموافق: 12 نوفمبر 2013م فسيقوم مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة بالتعاون مع دارة الملك عبد العزيز بتدشين أحد إصداراته العلمية التاريخية القيمة وهو كتاب نصيحة المشاور وتعزية المجاور. وذلك ضمن خطته التي وضعها مستهدفاً من خلالها إصدار مجموعة متميزة من الكتب دعماً للمكتبة العلمية والتاريخية والتوثيقية للمدينة المنورة بمناسبة اختيار المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 1434هـ/2013م. يأتي الكتاب فيما يقرب من الخمسمائة والخمسين صفحة . وقد توجهت عناية المركز لتحقيق هذا الكتاب ونشره؛ لما يحظى به من أهمية تكمُن في عدة أمور منها أن الكتاب من المصادر المهمة لتاريخ المدينة في القرن السادس الهجري. بجانب أنه تميز في أسلوب سرد الأحداث والتراجم حيث يختلف عن كل من سبقه من مؤرخي المدينة. كما يمتاز أيضاً بأنه تعرض لجوانب اجتماعية واقتصادية وثقافية وعلمية وعمرانية.
يُذكر أن هنالك العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة والبرامج التلفزيونية والإذاعية التي تقام من مختلف شرائح المجتمع ومؤسساته في إطار احتفائية المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 1434هـ/ 2013م.

  • حنان مبارك
    الإثنين 8 محرم 1435
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, لقد قمت بزيارة معرض النبي صلى الله عليه وسلم وهو معرض قمة في الروعة والإبداع ويحمل الكثير من المعلومات القيمة والصور النادرة للمدينة وعن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على الجهود الجبارة التي بذلت ليصل هذا العمل لهذا المستوى من الرقي والاتقان . فجزاكم الله خيرا .. وأنصح كل من أتيحت له الفرصة بزيارة المدينة أن يقوم بزيارة هذا المعرض.

الاسم

 

البريد الالكتروني

   

التعليق