الفعاليات المقامة خلال الفترة 21-27 ذو الحجة 1434هـ

تاريخ النشر : السبت 21 ذو الحجة 1434 عدد التعليقات : 0 الزيارات : 1929

   ضمن فعاليات المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 1434هـ/ 2013م، ومواصلةً لنشاطاتها المختلفة لهذا الأسبوع: 21 ـــ 27 ذو الحجة 1434هـ، الموافق 26 أكتوبر ــ أول  نوفمبر 2013م، حيث تُقام مجموعة من الأنشطة المختلفة ولعل من أبرزها افتتاح معرض أسماء الله الحسني الذي سيشرفه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة ورئيس اللجنة العليا للاحتفائية، وهو معرض تعريفي دعوي تربوي تتعدد قاعاته تعريفا بأسماء الله الحسنى، ودلالاتها وخصائصها وصفاتها، وكيفية التعبد بها. ولقد خصص له موقع بجوار المسجد النبوي الشريف بالقرب من معرض محمد رسول الله. وذلك يوم الثلاثاء 24 ذوالحجة 1434هـ الموافق:29 اكتوبر 2013م.  
                   كما ستقام في أمسية ذات اليوم ندوة علمية يقدمها النادي الأدبي بالمدينة المنورة تحمل عنوان: المكتبات الوقفية والعامة في المدينة المنورة: أهميتها العلمية وكنوزها المخطوطة. وذلك بدار النادي بالمدينة المنورة     .
                   كذلك ضمن فعاليات المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 1434هـ/2013م تقيم هيئة الإذاعة والتلفزيون مجموعة من البرامج الثقافية والتعريفية عن الاحتفائية وهي برامج دورية يومية واسبوعية وشهرية. وذلك مثل برنامج في رحاب طيبة الطيبة، وبرنامج المدينة تاريخ وحضارة، وبرنامج المدينة المنورة في صفحات الفكر والأدب من إذاعة الرياض، وبرنامج نافذة على مجتمع المدينة، وبرنامج المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية، وبرنامج مأرز الإيمان من إذاعة جدة، وبرنامج على ضفاف العقيق كسهرة ثقافية اسبوعية من تلفزيون القناة الثقافية وغيرها من البرامج الإذاعية والتلفزيونية التي تحظى بمتابعة جيدة من جمهور المشاهدة والاستماع. كذلك ضمن فعاليات المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 1434هـ/2013م تزدحم معارضنا بالزائرين من ضيوف الرحمن وغيرهم وتفتح اذرعتها مستقبلة لهم احتفاءا بنبينا وتعريفا بسيرته وتاريخ مدينته المنورة وذلك في معرضي محمد رسول الله ومعرض مأرز الإيمان اللذين يقدمان شروحا بعدة لغات ضمت الانجليزية والفرنسية والأردية والتركية والاندونيسية والفارسية. يُذكر أن معرض مأرز الإيمان بجوار مسجد قباء جنوباً، ومعرض محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم يقع بجوار المسجد النبوي الشريف غرباً، وهما يفتحان أبوابهما للزوار منذ الثامنة والنصف صباحاً إلى الثانية عشر والنصف ظهراً، ثم من الرابعة والنصف عصراً إلى الثامنة والنصف ليلاً.

الاسم

 

البريد الالكتروني

   

التعليق