جامعة طيبة تنظم المؤتمر الأول للآثار والسياحة بالعلا

تاريخ النشر : الأحد 29 ربيع الأول 1434 عدد التعليقات : 0 الزيارات : 1932

 

    نظمة جامعة طيبة المؤتمر الأول للآثار والسياحة بمحافظة العلا في الأول من ربيع الثاني لهذا العام 1434هـ بمقر الجامعة بالمحافظة ويستمر لثلاثة أيام، بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار وذلك ضمن فعاليات المدينة المنورة عاصمة الثقافة الاسلامية. واكدت اللجنة المشرفة على المعرض المصاحب للمؤتمر أن الزوار على موعد مع عشرات المواقع الأثرية الثابتة ومئات القطع الأثرية الثمينة والصور التاريخية والوثائق القديمة التي سيضمها المعرض، ويتوقع أن يستقطب أعدادا كبيرة من الزوار.
    وقال المشرف على المعرض الدكتور حسن الذبياني ان 13 جهة ستشارك في المعرض من بينها جامعة طيبة والهيئة العامة للسياحة والآثار ودارة الملك عبدالعزيز وعدد من الجهات من جميع مناطق المملكة. وأضاف الدكتور الذبياني ان دارة الملك عبدالعزيز ستشارك بمعرض متخصص لصور السيد جيمس تيلور الذي رافق وفدا دبلوماسيا في عام 1964م لزيارة مدائن صالح ووثق بعدسته صورا متعددة لمنطقة العلا والآثار التي تحويها، كما سيشارك السيد تيلر في فعاليات المعرض بعد دعوته من دارة الملك عبدالعزيز واستضافة المؤتمر له.
    واضاف ان هيئة السياحة ستعرض قطعا أثرية فخارية ونحاسية نادرة من آثار العلا تكشف عن المخزون الأثري الكبير الذي تضمه المنطقة، والتي تحوي أيضاً مخزونا ومعالم أثرية ضاربة في التاريخ من بينها مدائن صالح.
 

الاسم

 

البريد الالكتروني

   

التعليق