رواق أديبات ومثقفات المدينة المنورة ينظم حملة إحياء القيم والأخلاقيات الإسلامية

تاريخ النشر : الثلاثاء 27 جمادى الثانية 1434 عدد التعليقات : 0 الزيارات : 2481

ضمن فعاليات المدينة عاصمة الثقافة الاسلامية

رواق أديبات ومثقفات المدينة  المنورة  ينظم حملة إحياء القيم والأخلاقيات الإسلامية

 

 

نظم رواق أديبات ومثقفات المدينة المنورة المرحلة الثالثة من حملة إحياء القيم والأخلاقيات الإسلامية وذلك يوم الاثنين 19/6/1434هـ في مدارس الفصحى الأهلية وهي الحملة التي كان الرواق قد دشنها  بتاريخ 29/5/1434هـ في جامعة طيبة بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لنشاط الطالبات.

 استقبلت مدارس طيبة الأهلية أعضاء الرواق المنظمات للحملة برئاسة جمال السعدي نائب رئيسة الرواق والأستاذة أريج فارسي مشرفة الحملة، و عدد من أعضاء الرواق،  وشارك أيضا عدد من طالبات الجامعة اللاتي انضممن للحملة من قسم علوم القرآن ، برئاسة الدكتورة أمل صالح ، وكانت الحملة موجهة لطالبات المراحل الثلاثة ابتدائي ومتوسط وثانوي ، وقد بلغ عدد المستفيدات منها نحو 200طالبة  و30 من أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية.

اشتملت الحملة على عدد من الأركان  تنقلت طالبات الجامعة بينها وكل ركن تناول الحديث فيه عن قيمة من القيم التي يعتز لها كل مسلم ومسلمة كالابتسامة والنظافة والحياء والعفة والإخلاص والإحسان والإتقان. ثم تحدثت د. أمل صالح عن أهمية الحياء والعفة للفتاة المسلمة ، وجرى تنظيم مسابقة وتقديم جوائز قيمة للمشاركات .

أبدت الطالبات سعادة بالغة بهذا اليوم وفي تجاوبهن مع الأركان  كافة وقد تم توزيع عدد من  المطويات عن القيم الإسلامية و الهدايا التذكارية والحلويات.

تم اخذ عينة عشوائية للاستبانة الخاصة بالأخلاق والقيم الإسلامية تمهيدا للقيام بدراسة لقياس مدى الحاجة الماسة من وجهة نظر العينة لإحيائها في المجتمع والوسائل المقترحة في هذا السبيل

الاسم

 

البريد الالكتروني

   

التعليق